الأسئلة المتكررة

يوجد المكتب الرئيسي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في دبي - أبراج الإمارات ولا توجد حاليا مكاتب فرعية في الإمارات الأخرى.
نشر مبادئ وثقافة التميز والارتقاء بمستوى الخدمات وتطويرها في جميع القطاعات الحكومية بما يساعد في تسهيل المعاملات ورفع مستوى رضا المتعاملين.
أصبحت الآن المؤسسات الحكومية الاتحادية أكثر جاهزية لتبني مفاهيم التميز المؤسسي، بعد أن أنهت في فترات سابقة مرحلة التخطيط ووضع الإستراتجيات واستحداث أنظمة لتقييم الأداء العام للمبادرات والأهداف المرصودة. كما تم استحداث وحدات تنظيمية تعنى بالتميز المؤسسي في جميع الجهات الإتحادية وفق قرار صادر من مجلس الوزراء في وقت سابق، وقامت معظم الجهات بتشكيل فرق عمل داخلية للتميز. كما يقوم "برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي" بتنظيم برامج تدريبية لأعضاء فرق التميز المؤسسي لتأهيلهم على كيفية تطبيق معايير ومتطلبات الجوائز المختلفة وكيفية كتابة تقارير المشاركة.
لقد تم تصميم "برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي" والجوائز المندرجة تحته بناءً على دراسة برامج وجوائز التميز المحلية في دولة الإمارات وخارجها وبناءًا على تعاون مع الجهات القائمة على هذه البرامج. وسيستمر هذا التعاون من خلال نقل المعرفة وتبادل الخبرات بكونها أحد المرتكزات الرئيسية التي يقوم عليها برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.
يتم الترشح في فئات أوسمة رئيس مجلس الوزراء فقط من خلال الوزارة أو الهيئة الإتحادية التي يعمل فيها الموظف، حيث يتم ترشيح موظف واحد للمشاركة في كل فئة من فئات أوسمة رئيس مجلس الوزراء من كل جهة إتحادية.