المركز الإعلامي

تعليمات استخدام الشعار

تنويه

نود أن نوجه عنايتكم إلى وجوب الحصول على موافقة خطية من قبل إدارة البرنامج في حال رغبتكم في استخدام أي من شعار برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي أو شعار جائزة محمد بن راشد لأداء الحكومي المتميز أو صور درع الجائزة او صور أوسمة رئيس مجلس الوزراء في أي مواد دعائية أو استخدامها في الموقع الالكتروني أو في المنشورات والمطبوعات التي يتم إصدارها من قبل جهاتكم الموقرة.

كما نود أن ننوه إلى أن الجهات الفائزة في أحد فئات جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز يمكنها أن تستخدم شعار الجائزة لمدة دورة واحدة فقط في منشوراتها ومطبوعاتها وموادها الدعائية وذلك بعد الحصول على الموافقة الخطية من قبل إدارة البرنامج أيضاً. حيث يقتصر استخدام الشعار حالياً على الجهات الفائزة في الدورة الثالثة فقط.

وفي حال وجود إي استفسارات لديكم بالرجاء التواصل مع إدارة البرنامج على: info@skgep.gov.ae

الوضعية والحجم الأدنى
مساحة واضحة

عند استخدام الشعار في مواد الاتصالات المختلفة من المهم ضمان حد أدنى للمساحة بين الشعار وأية عناصر أخرى. هذا يضمن أن الشعار دائما لديه مساحة كافية للظهور بشكل أبرز وأكثر وضوحا. تم تحديد مؤشر "ْX" ليرمز للحد الأدنى للمساحة. وقد استخدمت 'X' كقيمة لإنشاء كل من مساحة كافية حول الشعار وكذلك لتحديد المساحة المطلوبة بين الشعار والعناصر الأخرى.

الحجم الأدنى

من أجل ضمان أقصى قدر من الوضوح، يحتاج الشعار لتحديد الحجم الأدنى للأستخدام. الحد الأدنى لحجم الشعار بأكمله هو 50mm ويشمل هذه القيمة المساحة الأدنى حول الشعار(X). في الحالات التي يحتاج فيها الشعار ليكون أصغر فالحد الأدنى لحجم الشعار هو 5mm.




تنويعات اللون

حيثما كان ذلك ممكنا، استخدم إصدار كامل اللون من الشعار على خلفية بيضاء. وسوف تكون هناك حالات حيث لن يكن ذلك ممكنا، بالتالي، يجب استخدام اللون الأحادي للشعار.


كامل اللون


لون أحادي


لون عكسي
خلفيات

المبين هنا هو كيف يعمل الشعار على خلفيات مختلفة تتراوح من التصوير للرسومات. فمن المهم أن يوجود تباين كاف بين الشعار والخلفية الأمثلة التالية تبين ذلك.


نقص في التباين


الاستخدام المتعارف عليه للشعار
استخدامات خاطئة

استخدم دائما النسخة الأصلية من الشعار. تم عرض بعض الأمثلة على الاستخدامات غير صحيحة للشعار. الرجاء احترام الارشادات وتطبيق شعار برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي بشكل صحيح عبر كل وسائل الاتصال.


استخدم النسخة الأصلية من الشعار