المبادرات

دبلوم خبير التميز

 
نبذة

في إطار سعي البرنامج لبناء قدرات العاملين في مجال التميز المؤسسي في الحكومة الاتحادية وتوفير الدعم الفني اللازم للرقي بأداء الجهات الاتحادية، أطلقت إدارة برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي برنامج دبلوم خبير التميز المؤسسي سنة 2013 بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالشارقة.

هذه المبادرة تندرج في إطار حرص الحكومة الاتحادية على مواصلة رحلة تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بالخدمات الحكومية، حيث أن برنامج دبلوم خبير التميز الذي يتم من خلاله إعداد وتأهيل منسقي التميز ومنحهم شهادات معتمدة لا يفيد فقط لأغراض التطبيق الفعلي لمعايير التميز المؤسسي في الجهات التي يعملون بها، بل يمكنهم أيضاً من تدريب آخرين وأخذ المبادرة الفعلية للتطوير المؤسسي والتميز في جهاتهم المختلفة وإعداد أجيال من الخبراء والمتخصصين الذين بوسعهم قيادة دفة التميز في المؤسسات الاتحادية خلال المرحلة المقبلة.

يغطي البرنامج التدريبي أهم المهارات والمعارف التي يحتاجها العاملين في مجال التميز المؤسسي حيث يتضمن برنامج الدبلوم دورات نظرية وعملية متخصصة.

يستهدف البرنامج التدريبي العاملين في مجال التميز المؤسسي، ويحصل المشاركين (في حال اجتيازهم للاختبارات بنجاح في نهاية هذا البرنامج) على شهادة دبلوم معتمدة من الجامعة الأمريكية في الشارقة ومن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.

الأهداف
  • بناء وتطوير قدرات المتخصصين في مجال التميز المؤسسي في الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية.
  • تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة لقيادة عملية التطوير وصقل مهاراتهم وتجاربهم وخبراتهم بما يسهم في تفعيل دورهم في تعزيز ثقافة التميز وتبنيها فكراً وممارسةً.
الانجازات

تم تخريج 84 خبير تميز لسنة 2013